قائمة أفضل الهواتف والأكثر انتظارا فى 2020

قطعت الهواتف الذكية شوطاً طويلاً منذ بداية ظهورها، بدايةً من تلك الهواتف صاحبة الشاشات الصغيرة وصولًا إلى الهواتف الذكية الكبيرة والسريعة اليوم. كما قدمت بعض العلامات التجارية مثل Samsung وHuawei هواتف قابلة للطي بينما تعمل العديد من العلامات التجارية مثل Xiaomi على صنع هواتف مماثلة.

هذا العام تم تقديم أيضًا مودم 5G واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لأول مرة من أجل تحسين الأداء. لكن ماذا سيحدث بعد ذلك؟ حسنًا، هذا سؤال مثير للاهتمام لأن عام 2020 سيكون عامًا ثوريًا لسوق الهواتف الذكية. مع تزايد المنافسة، تعمل شركات الهواتف الذكية على صنع أجهزة أكثر تقدماً من أجل إثارة الاهتمام وبدأت النتائج الفعلية لذلك في الظهور في الوقت الحالي.

في عام 2020، سوف نرى المزيد من الهواتف الذكية المصممة بشكل فريد ومبتكر مع برامج محسّنة ومعالج متقدم. لقد قطعت كاميرا الهاتف الذكي شوطًا طويلًا منذ بداية وجودها في الهواتف الذكية وحتى الآن، ووصل التقدم الذي حققته الهواتف في أن بعض الأجهزة اليوم تأتي بأكثر من كاميرا خلفية. ستحصل كاميرات الهواتف الذكية في العام المقبل على دعم كبير من خلال المزيد من العدسات المحسنة.

أفضل الهواتف الذكية القادمة في عام 2020

لقد خططت كل علامة تجارية من أجل طرح أجهزة فريدة من نوعها، ومع تعميم الكثير من الشائعات، يتبقى لدينا مستوى عالٍ من الفضول. هنا قمنا بتلخيص معظم الهواتف الذكية القادمة المتوقعة والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها في العام المقبل حتى تحصل على فكرة عما يحدث في المستقبل.

Apple iPhone X Fold

طرحت Samsung مؤخرًا جهازها القابل للطي في مؤتمر برشلونة الماضي، وهناك أخبار
تفيد بأن Apple قد حصلت أيضًا على براءة اختراع لتكنولوجيا
الهاتف الذكي القابلة للطي. لذلك من المتوقع أن نرى أول جهاز قابل للطي من Apple
في عام 2020.

تم تداول صورة مبدئية لهاتف Apple القابل للطي والذي يبدو ممتازًا للوهلة الأولى. من المحتمل أن يكون الهاتف أكثر تكلفة بنسبة 50٪ من الأجهزة القابلة للطي الأخري. ومع ذلك، كل هذه المعلومات ليست رسمية بعد ولم تفيدنا في شيء سوء في جعلنا أكثر فضولًا حول الهاتف القابل للطي القادم من Apple.

سامسونج جالكسي Z Flip

طرحت شركة Samsung أول هاتف ذكي قابل للطي في عام 2019، وتقوم بتجهيز الجيل التالي أيضًا حاليًا، هذا الهاتف كان معروف بأسم Galaxy Bloom لكنة سوف يأتي بأسم مختلف وهو Z Flip.

يتزايد اتجاه الشركات نحو الأجهزة القابلة للطي حيث تعمل Google على تطوير نظام تشغيل Android فعال للهواتف الذكية القابلة للطي. قد يأتي Samsung Galaxy Z Flip بسعة بطارية 6000 مللي امبير وآلية مُحسنة للشاشة القابلة للطي.

Samsung Galaxy Fold 2

كانت هناك بعض المشاكل في تصميم Galaxy Fold وستقوم Samsung بتصحيح كل تلك الأخطاء في هاتف Fold 2.

شاومي Mi Flex

Xiaomi بصدد الانضمام إلى قائمة العلامات التجارية مع الهواتف الذكية القابلة للطي عن طريق هاتف Xiaomi Mi Flex. سيحتوي Mi Flex على شاشة مزدوجة وشاشة كبيرة في المقدمة وشاشة ثانوية في الجزء العلوي الخلفي.

شاومي Mi FlexXiaomi Mi Flex

سيتمتع الهاتف بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية، سماعة أذن مخفية وكاميرا أمامية منبثقة بتصميم رائع. يتميز الهاتف بصفة عامة بتصميم مبتكر ومعالج متطور بنصف التكلفة مقارنةً بالماركات الكبيرة الأخرى. سيتم دعمه بنظام تشغيل Android 9.0 Pie، ومن المتوقع أن يأتي بسعر 700 دولار.

Moto Razr V4

حقق هاتف موتورولا Razr الصدفي نجاحًا كبيرًا، حيث تم بيع 130 مليون وحدة خلال أربع سنوات وأصبح أفضل هاتف صدفي مبيعًا في العالم أثناء تلك الفترة. الآن موتورولا Razr يعود الآن ولكن مع شاشة قابلة للطي وبسعر حوالي 1500 دولار!

وفقًا لصور براءات الاختراع، يأتي الهاتف مع شاشة مزدوجة مع شاشة ثانوية في الوسط وكاميرا في النصف العلوي من الجانب الخلفي. سوف يحتوي على تصميم مرن وشاشة OLED قابلة للطي. هناك أيضًا شائعات بأن العلامة التجارية قد وقعت أيضًا صفقة مع شركة Verizon لتوزيع الجهاز في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

Apple iPhone 12

أظهرت هواتف ايفون 11 و iPone XR من Apple أن شاشة LCD والتي يأتي بها تلك الاجهزة لم تلق قبولًا لدى المستخدمين. لذلك في iPhone 12 التالي، يمكننا رؤية شاشة OLED ومودم 5G.

في الجيل التالي من الهواتف الذكية، سيكون الذكاء الاصطناعي أمرًا حاسمًا كبيرًا وستعمل شركة آبل على سلسلة جديدة من الرقائق تسمى الرقائق الإلكترونية. وتهدف هذه الرقائق لتسريع العمليات التي تعمل باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ومتوقع ايضا ان نري هواتف ايفون 12 القادمة مع مودم 5G أو على الأقل سوف نري واحد منهم على الأقل بمودم 5G حيث ان ابل هي الوحيدة التى لا تمتلك اى اجهزة بمودم 5G حتى الان وتستحوذ سامسونج على نسبة 75% من المبيعات ضمن الأجهزة الداعمة للاتصال بشبكات الجيل الخامس، من ناحية أخرى تخطط شاومي كذلك بتوفير ما لا يقل عن 10 هواتف بمودم 5G لجميع الفئات السعرية.

Samsung Galaxy S20

تأتي سامسونج دائمًا ببعض الأشياء المثيرة للاهتمام والمدهشة مثلما فعلت مع Galaxy Fold. هذه المرة تُظهر بعض صور براءات الاختراع التي تم تسريبها هاتفًا ذكيًا ألا وهو Samsung S20، متوقع ان تقوم سامسونج بتغيير الأسماء التي تأتي ضمن سلسلة S مثلما فعلت شركة هواوي وقد يكون أول هاتف يضم هذا التغيير هو جالكسي S11 حيث متوقع ان يحمل اسم Galaxy S20.

Samsung Galaxy S20Samsung Galaxy S20

وفقًا للتقارير، قد يتميز هذا الهاتف الذكي بكاميرا أمامية تحت الشاشة ومستشعر بصمة في الشاشة وشحن لاسلكي وقد تضطر إلى استخدام سماعات لاسلكية AirPods من أجل الاستمتاع بالموسيقي وإجراء المكالمات بأريحية تامة.

Microsoft Andromeda Foldable Phone

ترددت أخبار كثيرًا في الماضي تُفيد بأن شركة Microsoft تعمل على جهاز قابل للطي لسنوات يُطلق عليه اسم Andromeda وقد انتشرت شائعات في الآونة الأخيرة تُفيد أنه من الممكن رؤيته أخيرًا في العام المقبل.

يحتوي الهاتف على تصميم صدفي دون أي أزرار وقد يأتي مع قلم ذكي كالموجود في سلسلة Surface للكمبيوتر المحمول. سيكون الهاتف الذكي / الجهاز اللوحي مختلطًا مع وظائف الجهاز اللوحي عن طريق الطي والهاتف الذكي عن طريق الطي إلى النصف.

تتطلع Microsoft أيضًا إلى تعديل نظام التشغيل Windows للأجهزة القابلة للطي وتخطط أيضًا لبعض التطبيقات المضمنة المفيدة للعمل على الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة والقابلة للطي.

نوكيا 10

في وقت سابق، شاهدنا هواتف ذكية مثل Nokia 1020 وNokia 808 PureView مع ميزات الكاميرا الفريدة وتشير بعض التقارير إلى أنه في العام القادم يمكننا رؤية هاتف Nokia 5G فريد يسمى Nokia 10.

وفقًا للتقارير، سيتمتع الهاتف بإعداد خماسي للكاميرا الخلفية مع وحدة فلاش LED. تُظهر الصور المسربة إعداد خماسي للكاميرا دائري مع فلاش ومستشعر ليزر للتركيز التلقائي أيضًا.

قد يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل أو إعداد كاميرا مزدوج. ستأتي عدسات الكاميرا من شركة ZEISS Optics المرموقة، وقد تكون تلك أفضل كاميرا هاتف لعام 2020.

Xiaomi Mi 10

أطلقت Xiaomi سلسلة هواتفها الذكية الرائدة Mi 9 هذا العام وتفيد التقارير أنها تخطط لإطلاق سلسلة Xiaomi Mi 10.

تشير الشائعات إلى أن الهاتف الرئيسي سيأتي مع تصميم محسّن مع كاميرا أمامية مزدوجة مع عدم وجود أي نوتش من أجل إعطاء أفضل مساحة للشاشة ويمكن أن يكون أول هاتف للشركة مع إعداد رباعي للكاميرا الخلفية.

ينقسم إعداد الكاميرا إلى جزأين، أحدهما في الزاوية اليسرى العليا والآخر في اليمين. يقال إن الهاتف سيأتي مدعومًا بمجموعة شرائح Snapdragon 865 الرائدة مع خيارات ذاكرة الوصول العشوائي 8/10 جيجابايت. من المتوقع أن يتم إطلاقه في الربع الأول من عام 2020 وسيكون الهاتف الرائد الأكثر تكلفة بين العلامات التجارية الكبرى.

OnePlus 8

تقدم OnePlus خطوطًا جديدة للهواتف كل عام منذ إطلاق OnePlus 1 في عام 2014، وقد كشفت مؤخرًا النقاب عن OnePlus 7 & OnePlus 7 Pro ويمكننا أن نتوقع صدور OnePlus 8 العام المقبل.

من المحتمل أن يأتي في نسختين مختلفتين كما هو مُتبع في الأجهزة السابقة. من المحتمل أيضًا أن تأتي تلك السلسلة مع كاميرا محسّنة وبطارية أكبر لأنه سيأتي مع شاشة كبيرة. الكاميرا الرئيسية والتي تأتي بدقة 48 ميجا بكسل في هواتف OnePlus لا ترقى إلى مستوى العلامة وتُعد من أبرز النقاط السلبية للهاتف، لذلك نتوقع أن يأتي هاتف الجيل التالي بكاميرا يمكنها التقاط تفاصيل دقيقة للحصول على جودة صورة جيدة بشكل عام.

 

OnePlus 8OnePlus 8

كما نتوقع أن تأتي مع شاشة HDR محسّنة بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو على أكمل وجه.

لذلك، كانت هذه قائمة هواتفنا الذكية القادمة لعام 2020 ونعلم أنك متحمس لهذه الأجهزة كما نحن أيضًا. إذا كنت تستمتع بالقراءة، فأخبرنا برأيك في هذه التكنولوجيا المتقدمة القادمة مثل الهواتف القابلة للطي أو ما تود رؤيته في الهواتف الذكية المستقبلية.

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More