الرئيسية / أخبار التقنية / سر جوجل الذي تخفيه عن الانظار

سر جوجل الذي تخفيه عن الانظار

سر جوجل الذي تخفيه عن الانظار

سر جوجل الذي تخفيه عن الانظار

شركة جوجل من الشركات العريقة في مجال الانترنت وعندما يذكر اسم الانترنت امام اي شخص فورا يخطر في باله جوجل.
فاذا اردت ان تبحث عن شيء فورا تذهب الي جوجل وان اردت ان تنشيء موقعا فاول شركة تخطر في بالك جوجل ، واياض اذا اردت ان تعلن عن شيء ايضا تعلن بواسطة جوجل.
ولكن هناك سر قد اخفته جوجل عن الانظار منذ عام 2011 وحتي يومنا هذا.
ففي تكتم شديد وبعيدا عن انظار الاعلام قامت جوجل بانشاء شركة جديدة بولاية كاليفورنيا الامريكية تحت اسم”Google Auto”.
جوجل قامت بانشاء هذه الشركة من اجل مشروعها الخاص بالسيارات فائقة الذكاء ـ وبذلك تدخل جوجل مجال جديد عليها وهو مجال صناعة السيارات.
زكشفت جريدة الجارديان في تقارير لها عن هذه المعلومات الحصرية ـحيث اشارت الجارديان في مقالها ان الشركة الجديدة “Google Auto” تقبع في كالفورنيا منذ عام 2011 وجاري العمل بها علي قدم وساق منذ هذا التاريخ في تكتم تام من جوجل.
وهدف جوجل من هذا التكتم هو مفاجئة المستهلكين  ووسائل الاعلام والمنافسين باول انتاج لجوجل من السيارات عالية الذكاء والسيارات ذاتية القيادة  كما قالت الجارديان.
والتكتم هنا خشية وقوع نزاعات أو دعاوى قضائية لأن المسؤول القانوني سيكون هو شركة Google Auto و ليس الشركة الأم.
وتشير جريدة الجارديان في تقريرها انه ابتداء من عام 2014 اصبحت شركة Google Auto قادرة علي انتاج او سيارة ذاتية القيادة بشكل كامل بعد ان وسعت نشاطها .
وبهذا لن تكون شركة جوجل في احتياج للدخول في شراكة مع احد شركات تصنيع السارات لتنفيذ برنامجها الخاص بالسيارات ذاتية القيادة والسيلارت عالية الذكاء .
بالاضافة الي حصول جوجل علي رخصة من السلطات الأمريكية في ولاية كاليفورنيا لبداية التجارب في الطرق السريعة داخل الولاية الأمريكية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *