حول هاتفك الاندرويد الي جهاز أكس بوكس واستمتع بالعاب الفيديو

0
حول هاتفك الاندرويد الي جهاز أكس بوكس واستمتع بالعاب الفيديو

أعلنت مؤسسة “مايكروسوفت” بيانات أولية تتعلق بخدمة “إكس كلاود”، التي تمكن مستخدميها من ممارسة ألعاب الفيديو جيم عالية الدقة على هواتفهم.

وتعتمد خدمة بث ألعاب الفيديو جيم على مشاركة الألعاب المصممة خصيصا لمنصات “إكس بوكس ون”، التي تستضيفها خوادم “مايكروسوفت” السحابية الشائعة بخصوص العالم.

وسيكون باستطاعة مستخدمي “إكس كلاود” ممارسة الألعاب الجماعية على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية وأجهزة التلفاز المخصصة بهم، في أي مقر بالعالم.

ونوه رئيس إكس بوكس، فيل سبنسر، حتّى الخدمة الحديثة سترفع من الوقت الذي يمضيه المستخدمون في ممارسة الألعاب، سوى أنها لن تكون خلفا عن المنصات التقليدية.

واستكمل: “ما زال الملايين يحبون ممارسة الألعاب على منصة إكس بوكس ون، ولكن الخدمة الحديثة تتيح لهم هذا في حال كانوا خارج البيت”.

وذكر أن المؤسسة “لا تضع مبيعات الأجهزة كهدف رئيسي لها، وإنما تركز على مبيعات الألعاب والخدمات المتصلة بها”.

ولم توضح مايكروسوفت المزيد من التفاصيل التي ترتبط بأثمان خدمتها، سوى أنها تدبر لإطلاقها في مقابل اشتراكات شهرية، بحسب ما نقلت جريدة “ديلي ميل” البريطانية.

وستمثل “إكس كلاود” منافسا لخدمة بث الألعاب “بروجيكت ستريم” التي اختبرتها مايكروسوفت بالتنسيق مع مؤسسة الألعاب “يوبي سوفت”.

وإلى منحى مايكروسوفت، تدبر مؤسسات أخرى لدخول قطاع ألعاب المقطع المرئي عبر تحديث خدمات ألعاب سحابية خاصة بها، مثل أمازون وأبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.