تطبيقات تتجسس علي بياناتك الشخصية علي facebook

0

تم العثور على المزيد من تطبيقات iOS لتسريب البيانات إلى Facebook حتى لو لم يكن لديك ذلك على هاتفك

تم العثور على المزيد من تطبيقات iOS لتسريب البيانات إلى Facebook حتى لو لم يكن لديك ذلك على هاتفك.

لذا سمعت أن موقع Facebook تم اكتشافه بنطلون على تطبيق بحث المراهقين المغذي تحت ستار خدمة VPN مجانية. ربما تكون قد سمعت أيضًا بجميع انتهاكات خصوصية وأمان البيانات السابقة التي تورط فيها عملاق الشبكة الاجتماعية. ثم قد تكون قررت أن هذا يكفي ، وإلغاء تثبيت تطبيق Facebook حتى ربما قمت بحذف حسابك على Facebook.

حسنًا ، اتضح أن كل ذلك قد لا يكون كافيًا. كشفت صحيفة وول ستريت جورنال (WSJ) عن قائمة طويلة من تطبيقات iOS التي تواصل جمع معلوماتك وترسلها إلى Facebook. يفعلون ذلك سواء كان لديك تطبيق الشبكة الاجتماعية مثبتًا على جهاز iPhone أم لا.
تم الإبلاغ عن WSJ بفحص ما لا يقل عن 70 من تطبيق iOS الأكثر شعبية على متجر التطبيقات وأثبتوا أنهم يرسلون معلومات المستخدمين الشخصية إلى Facebook. يبدو أن خطوة Apple المردودة لسحب شهادة مؤسسة Facebook من متجر التطبيقات كانت قليلة للغاية ومتأخرة للغاية.
تطبيق iOS يسرب البيانات إلى Facebook
يواصل Facebook استيعاب أكبر عدد ممكن من البيانات على أكبر عدد ممكن من المستخدمين. بعض التطبيقات التي تم تحديدها بواسطة WSJ تشمل:
Flo Period & Ovulation Tracker ، الذي يُقال إنه يُخبر Facebook عندما يمر المستخدم بفتراتها وإذا كانت تحاول الحمل. فلماذا يحتاج Facebook إلى هذا النوع من المعلومات؟ حسنًا ، لخدمتك إعلانات مستهدفة على خلاصتك الإخبارية حول السدادات ، وعلاجات الحمل الناجحة.
يرسل Instant Heart Rate ، وهو أحد أفضل تطبيقات مراقبة معدل ضربات القلب لنظام iOS ، بيانات المستخدمين إلى Facebook عن أمراض القلب لديهم.
باستخدام هذه المعلومات ، يمكن أن يقدم لك Facebook إعلانات عالية الاستهداف. هل شعرت عندما تصبح متصلاً بالإنترنت على Facebook ، فإنك تحصل على الإعلانات كما لو كانت تقرأ عقلك؟ حسنًا ، هناك تطبيق آخر على هاتفك (إن لم يكن تطبيق Facebook) يحتفظ بعلامات تبويب على بياناتك ، ويرسل لك إعلانات ذات صلة بما كنت تقوم به ، وعرضه ، والاستماع إليه ، ومشاهدته بين الآخرين.
في بيان تم إرساله إلى CNBC ، قال Facebook: “إن مشاركة المعلومات عبر التطبيقات على جهاز iPhone أو Android الخاص بك هي الطريقة التي يعمل بها الإعلان عبر الجوّال ويمثل الممارسة المعتادة في هذا المجال.
المشكلة هي كيف تستخدم التطبيقات المعلومات للإعلان عبر الإنترنت. نطلب من مطوري التطبيقات أن يكونوا واضحين مع مستخدميهم بشأن المعلومات التي يشاركونها معنا ، ونحظر على مطوري التطبيقات إرسال البيانات الحساسة إلينا. نتخذ أيضًا خطوات لاكتشاف البيانات التي يجب عدم مشاركتها معنا وإزالتها. “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.